Friday
مقدمة عن التعلّم الذاتي الالكتروني - رابط ثابت
الحياة نفق لا بد علينا جميعاً المرور منه ... وهذا النفق مليئ بالعثرات و يحتاج إلى اصلاح وتطوير .. فهل نمر مرور الكرام تاركين الغرب يسيطر على التطوير والتحديث بشكل تام . ام نترك بصماتنا . ونخلد أثراً لنرجع تاريخاً مجيداً كنًا فيه أسياد الأمم وقاداتها.. لن أطيل في مقدمتي هذه ولكن لا بد لكل شيئ من مقدمة .
ولكن أحببت ان أبين منها شئاً واحداً ألا وهو بما أننا نملك عقولاً يمكننا التعلم .. وبما أنه يمكننا التعلم .. فنحن قادريين على الابداع .. واذا ابدعنا حصلنا على التطور والتقدم .. الذي سينتشلنا من الظلام ومن اتخاذ الزوايا والحفر .
ولكن كيف الطريق إلى هذا العلم .. هل بانتظاره يدق ابوابنا . أنا أقصد أننا بمساعدة بعضنا بعضاً وتبادل الخبرات والتوجيه الصحيح يمكننا أن نتجه نحو علم صحيح ..و ربما من حاجتي إلى هذا العلم أحببت أن أتخذ هذا الموضوع عنوان لمدونتي المتواضعة ... و أما العنوان الرئيسي والذي هو التعلم الالكتروني ... سيكون أساس عملنًا وتناصحنا .. فنحن في عالم الكتروني بحت.. وسأسجل بود كاست تعليمي واضعه هنا باذنه تعالى في الفترة القادة وسيكون الموضوع مفتوحاً لمن يحب المشاركة .. فشعارنا العلم للجميع .. ولكن سنحرص على دقة المعلومة .. فنحن سنتجه نحو القمر ولكن ان اخطأناه سنكون بين النجوم..
أرجو أن تكون هذه المقدمة بداية تعاهدنا على تبادل العلم والخبرات وفك القيود للانطلاق نحو عالمنا المليئ بالخفايا
وشكراً ....
التعليم الإلكتروني لتطوير تدريس العلوم
:مقدمه
أدخلت الدول المتقدمة التقنية الحديثة والإنترنت في تدريس العلوم لذلك كان التفكير في الاستفادة من هذه التقنيات
كل هذه التغيرات والتدفق السريع للمعلومات تركت انعكاسات واضحة على التعليم, وأصبح الاعتماد على التقنية ضرورة ملحة لإحداث الترابط بين التقنية والتعليم , والارتقاء بدور المتعلم في العملية التعليمية , والانفتاح على آفاق واسعة من المستجدات التي تعتمد هذا النوع من التعليم, كي نتعلم بطريقة تفاعلية شيقة ممتعة وسهلة .
:تعريف التعليم الإلكتروني
طريقة للتعليم باستخدام آليات الاتصال الحديثة لإيصال المعلومة للمتعلم في أقصر وقت وأقل جهد وأكثر فائدة
:مزايا التعليم الإلكتروني
يساعد على تنمية التفكير البصري*
يساعد على تنمية اتجاهات إيجابية نحو التعلم *
يساعد على تنمية ميول ايجابية للطلاب نحو العلوم*
يجعل عملية التعلم أكثر سهولة*
يقلل من صعوبات الاتصال اللغوي بين المتعلم ومصدر العلم*
 



0 التعليقات: