Friday
العالم الافتراضي - رابط ثابت





العالم الافتراضي أو ما يسمى العالم الثاني .... ماذا تعرف عنه؟
بما أننا في عالم الكتروني نتواصل عن طريقه فنحن في عالم افتراضي .. ولكن هذا المعنى مصغر جداً. فمعنى افتراضي أكبر من هذا بكثير وهو في تطور مستمر ومتسارع. لربما حاولنا هنا أن نواكبه ونسير في محاذاته.
إن الصورة التي وضعتها في البداية هي توضيح لجزء من معنى افتراضي .. حيث نرى شخصاً ثلاثي الابعاد وهو تصميم الكتروني يمكنه التحكم في طائرات مع وجودالخرائط والاحداثيات وما شابه ... نعم يمكنك أن تكون أنت هذا الشخص في ذاك العالم الثاني اقصد في العالم الافتراضي .. ولكن كيف يمكننا تحقيق ذلك .....
إن أحببت هذه الفكرة وأردت أن تجرب مهاراتك في عالمنا الثاني فلنبدأ رحلتنا هذه ..

منذ فترة ليست ببعيدة استطاعت شركة(NetG) التي وجهت اهتمامها نحو التعليم الالكتروني أن تتخذ مساحة أو مقر لها في الحياة الثانية .
ولكن كيف يمكنك أن تدخل إلى هذا العالم الواسع لتكتشف ميزاته وتقدر جودته وكفاءته من حيث الخدمات التعليمية الموجودة فيه.
إنه أمر بسيط يحتاج منك بعض الخطوات . ولكننا كمتجهين نحو علم الكتروني علينا تطبيقها مباشرة
أولاً علينا تحميل برنامج الحياة الثانية (الافتراضية) وزيارة معالمه. وأول ماسنقوم به هو زيارة موقع العالم الافتراضي والتسجيل به مجانا. ثم تحميل برنامج لا يتجاوز حجمه 30 ميجابايت على الجهاز، ووطبعاً البرنامج يحتاج جهاز سريع وبذاكرة رام لا تقل عن نصف ميجابايت وبطاقة رسومية حديثة وبالطبع اتصال سريع بالانترنت.
في أول دخول لنا للعالم سنجد شخصيتنا في جزيرة التعريف بعالم الحياة الافتراضية وقد اطلقت عليها جزيرة لأن المواقع في العالم الافتراضي تدعى بالجزر.. على أي حال هذه النقطة تعتبر خطوة رئيسية يوجه إليها كل قادم جديد،. وللحصول على جزيرة وبمساحة محددة للبناء عليها لابد من شراءها مسبقا من الشركة المشرفة على برنامج الحياة الثانية.
والآن سنبدأ بجزء شيق وهو أن تختار الشخصية وتغير فيها بما يناسبك وبالطبع الامكانيات كبيرة جداً ومفتوحة
فما عليك إلا أن تطبق ما يخطر ببالك أو يكونه خيالك بعدها أبد بالتجول في جزيرة التعريف والتي تحتوي على لوحات ارشادية لكيفية التحكم بالشخصية ووالتنقل داخل العالم الافتراضي.


جزيرة nETg للتدريب:
يمكننا أن ننتقل إليها عن طريق زر الانتقال (Teleport) بعد أن نبحث عن الجزيرة بمحرك البحث في البرنامج. أو يمكننا استخدام خدمة العناوين المختصرة الخاصة ببرنامج الحياة الثانية وتسمى هذه الخدمة SLurl. عند مصادفة وصلة تحتوي على رابط SLurl سيعمل الرابط على تشغيل برنامج الحياة الثانية وينقل شخصيتنا للمكان المحدد.
ولن أطيل الشرح عنها كي تتجول بمفردك وتكتشف هذه الجزيرة وما تقدمه ...
ولكن ما رأيك بهذه الصورة ..
هذه الصورة تظهر الشخصية الافتراضية في أحد المعامل وقد جلست مقابل أحد الأجهزة التي تشرح عن مفهوم الاكتف ديركتوري في نظام ويندوز، وبالطبع يمكنك كشخص جالس أمام جهاز الحاسب التركيز وتكبير الشاشة والاستماع لشرح المدرس. وطبعاً الصوت والفيديو المعروضين ذو دقة واضحة جداً وستشعر وكأنك فعلا تجلس أمام أحد برامج التدريب للشركة.
أما في مبنى الأكشاك التدريبية, فعند دخول أحد الأكشاك يمكنك الجلوس على الكرسي مقابل الشاشة ليبدأ لك عرض فيديو عن أحد الدورات التدريبية التي تقدمها الشركةفي مجالات عديدة ( مثل الشبكات أو أنظمة التشغيل وغيرها). وبالطبع تعمل فقط كشاشات إعلانية لأن لكل دورة سعرها الخاص والذي يعرض بعملة الليندن (Linden).

والآن بعد هذه الجولة البسيطة اقترح عليك قبل أن نكمل أن تشاهد مقطع فيديو لشرح قام به أحد مسئولي التدريب في الشركة عن المركز وخدماته لمشاهدة مقطع الفديو اضغط هنا والآن بعد هذه الجولة البسيطة اقترح عليك قبل أن نكمل أن تشاهد مقطع فيديو لشرح قام به أحد مسئولي التدريب في الشركة عن المركز وخدماته لمشاهدة مقطع الفديو اضغط هناأما اذا أكملنا جولتنا في غرف المحاضرات الحية سنجد لوحة إعلانية في واجهة المبنى تبين الأوقات التي ستلقى فيها محاضرة حية (مباشرة يمكن التفاعل معها) من قبل شخصية تدريبية من المركز وأيضا ماهي الواجبات والمواد التعليمية والتي يمكننا التعامل معها من خلال اللوحة الإعلانية(بالنقر عليها) لتفتح لك صفحة في متصفحك يطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كنت قد قمت مسبقا في التسجيل بالدورة.
والآن بعد هذه الجولة البسيطة اقترح عليك قبل أن نكمل أن تشاهد مقطع فيديو لشرح قام به أحد مسئولي التدريب في الشركة عن المركز وخدماته لمشاهدة مقطع الفديو اضغط هنا

أما اذا أكملنا جولتنا في غرف المحاضرات الحية سنجد لوحة إعلانية في واجهة المبنى تبين الأوقات التي ستلقى فيها محاضرة حية (مباشرة يمكن التفاعل معها) من قبل شخصية تدريبية من المركز وأيضا ماهي الواجبات والمواد التعليمية والتي يمكننا التعامل معها من خلال اللوحة الإعلانية(بالنقر عليها) لتفتح لك صفحة في متصفحك يطلب منك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كنت قد قمت مسبقا في التسجيل بالدورة.
والآن بعد هذه الجولة البسيطة اقترح عليك قبل أن نكمل أن تشاهد مقطع فيديو لشرح قام به أحد مسئولي التدريب في الشركة عن المركز وخدماته لمشاهدة مقطع الفديو تاضغط هنا

(2) :الصفحة


 



0 التعليقات: